Home Page
+33° C

بيكوز أي كير_ يعمل اتحاد المرأة الأردنية في اربد على ازالة كافة اشكال التمييز ضد المرأة وتنظيم وتوحيد جهود وطاقاتها للدفاع عن حقوقها ومكتسباتها وتعزيز مكانتها ودورها في المجتمع، والارتقاء بوعي المرأة الأردنية لدورها وحقوقها وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات.

هذا ما أكدته رئيسة اتحاد المرأة الأردنية  فرع اربد السيدة فردوس الشبّار والتي أوضحت أنّ الاتحاد جاء لرعاية المرأة بصفتها مواطنة وعاملة وربة منزل انطلاقاً من مبدأ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص والمشاركة واحترام كرامة الانسان والارتقاء بوعيها ودمجها في التنمية والسعي لتحسين مكانتها والعمل على تذليل العقبات التشريعية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعيق دورها.

وبيّنت الشبّار أنّ الاتحاد مؤسسة عريقة حافظت على رسالتها بخصوص المرأة بالنهج الوطني والعربي وتمكين المرأة، حيث يراجع الاتحاد وبشكل اسبوعي مئات الحالات ما بين خط الارشاد الاسري والقضايا الأسرية ودار ضيافة الحضانة.

ولفتت إلى أن التطور التكنولوجي ساهم في زيادة القضايا والمشاكل الأسرية؛ إذ أغلب الحالات التي تراجع الاتحاد هي نتيجة (للخيانات الالكترونية)  في وسائل التواصل الاجتماعي وخاصية نقل المحادثات ومراقبة الهاتف من قبل أحد الزوجين للآخر، بالإضافة إلى المشاكل الناتجة عن تدخل الأهل بين الزوجين والشتم والتعاطي والشقاق والنزاع والحضانة.

وحول تواصل السيدات مع الاتحاد أوضحت الشبّار أن الاتحاد يشجع السيدات على التواصل وطرح قضاياهن المختلفة وذلك من خلال عقد محاضرات في مؤسسات المجتمع المحلي والمدارس والجمعيات الخيرية،  فضلاً عن خدمة الخط الساخن بحيث يقدم الاتحاد الكثير من الحلول عبر الهاتف دون الحاجة إلى حضور السيدة لمقر الاتحاد.

وأكدت الشبّار على أن الاتحاد يتميز بخصوصية السرية للمحافظة على سرية القضايا والاستفسارات كما يساهم في تمكين المرأة واكسابها المهارات والمعارف والخبرات والإمكانيات التي تساهم في تحسين مستوى معيشتها الأسرية بالإضافة إلى  الرعاية والحماية والامومة والطفولة والاستفادة من أنشطة تنظيم الأسرة.

هذا بالإضافة إلى المساهمة في محو الأمية الابجدية والقانونية والثقافية والسياسية ودعم المرأة العربية والتعاون معها لتحقيق الأهداف المشتركة  والتضامن مع نساء العالم في قضاياهن العادلة ودعم المرأة اللاجئة وتمكينها من الاستفادة من برامج ومشاريع الاتحاد حتى عودتها الى بلادها.

ولفتت إلى أنّ الاتحاد يقدم كذلك برامج عديدة منها خدمة العيادة الطبية، ودار الضيافة لاستقبال الاطفال لأبناء المنفصلين أسرياً، فضلاً عن بعض المشاريع المؤقتة التي تستهدف تمكين النساء في المجالات الصحية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية.

E-mail me when people leave their comments –

You need to be a member of Because I Care JO to add comments!

Join Because I Care JO

Statement


اللامُبالاةُ ليست فلسفة,وهى حتماّ ليست موقف؟ موجودون نحن اليوم لأنّنا نهتــــمُ , ففي مكان وزمان ما,وُجد شخص ما,إهتمّ بنا يوماّ, حقاّ. أنا مُهتمّة بكثير من الأشياء من بينها,النّاسُ الجميلة,النّاسُ النغم. في الواقع النّاسُ هى أجملُ خيارات الكون؟ فقط نحن من نسينا ذلك ؟ بماذا تهتمُ؟ وبمن تهتمُ؟ ولماذا تهتمُ ؟ وشو هو الشى المُهم لك / لكي وعنجد تصريح رقم 1
عندما نهتمُّ حقاّ تُفتح الفرص والأبواب المُغلقة على  مصراعيها, وكلُّ ما هنالك أنّك تحتاجين الى المُبادرة. نعم هذا كلّ ما في الأمر ! الكثير من التشبيك والتواصل وأخذ زمام تصريح رقم 2
ويتبع...

scriptsDiv

Sponsored

Ads

[+]