Home Page
+33° C

Blogs دوني هنا

"جلسة حوارية بعنوان "الدور التربوي في الأردن – فُرص وتحديات

عمان - 5/11/2019

نظّمت جمعيّة نادي القُضاة المُتقاعدين لقاءاً وجلسةً حواريةً  تحت عنوان "الدُور التربوي في الأردن – فُرص وتحديات" وذلك يوم السبت المُوافق 2\11\2019 في مقر جمعيّة نادي القُضاة المُتقاعدين الكائن في جبل عمان – الدوار الأول، بهدف الخروج بأفكار جديدة للتعليم في الأردن تحاكي حاجات الفرد والمجتمع وتساعد في مُواجهة تحديات عملية تطوير التعليم.

أدارت اللقاء الرئيسة الفخريّة للنّادي معالي الأستاذة ريم أبو حسّان، بمُشاركة المتحدثة الرئيسية سعادة العين هيفاء النجّار بحضور ممثلين من مجلس الأعيان  وملتقى النساء العالمي ووزاة التربية والتعليم والمُنظمات المدنيّة المعنيّة بالتعليم بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الإداريّة للجمعيّة والهيئة العامة.

قالت سعادة العين هيفاء النّجار عن إيماننا بأنّ الأردن هو رمز الحضارة والمدنية والحداثة والوسطيّة والاعتدال، وأننا نفتخر بمشروعنا وحضارتنا العربية  وبتعدديتنا ومواطنتنا وإدراكنا لأهمية دعم التعليم وتعزيزه حيث يعتبر عنصر أساسي في تحوّل وبناء المجتمع.

وأشار معالي الدكتور محمد الذنيبات وزير التربية والتعليم سابقاً إلى النقلة النوعيّة التي يشهدها التعليم في الأردن وإلى أهميّة توفيرفُرص تعليم أفضل للطلاب وضرورة وضع خطط مدروسة لتطوير نُظم التعليم.

ولفتت الرئيسة الفخريّة للنادي معالي الأستاذة ريم أبو حسّان إلى أهمية التعليم وضمان حقوق الطلاب وإلى ضرورة العمل والتعليم ضمن حدود الإمكانيات وواجب الدولة في كفالة الطمأنينة للطُلاب وتوفير أفضل أسس التعليم لهم. وأضافت سعادة العين ضُحى عبدالخالق بأن المساواة في التعليم هو موضوع الساعة وأن الإقتصاد لا يحتمل مزيد من الإضرابات.

 وبحث المشاركون خلال الجلسة تشكيل الأفكار للخروج بمقترحات لدعم وتطوير التعليم ووضع خُطط مُستقبلية للتطوير التربوي والتعليمي في الأردن.

 

3698432027?profile=RESIZE_710x

3698433078?profile=RESIZE_710x

 

3698433794?profile=RESIZE_710x

E-mail me when people leave their comments –

You need to be a member of Because I Care JO to add comments!

Join Because I Care JO

Statement


اللامُبالاةُ ليست فلسفة,وهى حتماّ ليست موقف؟ موجودون نحن اليوم لأنّنا نهتــــمُ , ففي مكان وزمان ما,وُجد شخص ما,إهتمّ بنا يوماّ, حقاّ. أنا مُهتمّة بكثير من الأشياء من بينها,النّاسُ الجميلة,النّاسُ النغم. في الواقع النّاسُ هى أجملُ خيارات الكون؟ فقط نحن من نسينا ذلك ؟ بماذا تهتمُ؟ وبمن تهتمُ؟ ولماذا تهتمُ ؟ وشو هو الشى المُهم لك / لكي وعنجد تصريح رقم 1
عندما نهتمُّ حقاّ تُفتح الفرص والأبواب المُغلقة على  مصراعيها, وكلُّ ما هنالك أنّك تحتاجين الى المُبادرة. نعم هذا كلّ ما في الأمر ! الكثير من التشبيك والتواصل وأخذ زمام تصريح رقم 2
ويتبع...

scriptsDiv

Sponsored

Ads

[+]