Home Page
+33° C

 

بيكوز أي كير_خاص_ تحت عنوان "اعط للحياة فرصة” وبهدف إثراء المشهد الثقافي والسينمائي الاردني، ينطلق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان في الاردن في دورته الثامنة من خلال مجموعة مميزة من الأفلام الروائية والوثائقية والتحريكية التي ستبدأ عروضها يوم 5 وحتى 10 من كانون الاول 2017 في المركز الثقافي الملكي.


ويهدف مهرجان  كرامة والذي يحتفي باليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف 10 كانون الاول،  إلى إلقاء الضوء على قضايا حقوق الانسان والتحديات التي تواجه العالم  والمنطقة، لتحقيق عالم عادل واكثر حقوقي للبشرية. وقد جاء متزامنا مع الذكرى الخمسين لتوقيع العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي اعتمدتهما الجمعية العامة للأمم المتحده في 16/12/1966.  

وينظم المهرجان جمعية المعمل 612 للأفكار وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي وبدعم من الاتحاد الاوروبي ومنظمات محلية ودوليه متعدده، حيث تلقت ادارة المهرجان 700 فيلم من جميع انحاء العالم وتم اختيار 10% منهم لعرضهم في ايام المهرجان. سيتم عرض 70 فيلما من 25 بلد من جميع انحاء العالم يتبعها نقاشات مع المخرجين والمنتجين العمل، بواقع 12 فيلماً يومياً تتراوحبين الافلام القصيرة والطويلة في مسارح المركز الثقافي الملكي من الخامسة وحتى العاشرة ليلاً.

 

ويتميز مهرجان كرامة بالفعاليات الموازية للأفلام حيث ستقام مجموعة من الندوات والمناقشات اهمها: الهوية والمدينة، اعط الشباب فرصة.  بالإضافة إلى عقد مائدة مستديرة للتشبيك بين مدراء مهرجانات أفلام من العالم ومنتجين وصانعين افلام بمشاركة محلية ودولية للوصول إلى مشاريع مشتركة، وورشة عمل لصناعة الفيلم الحقوقي بالشراكة مع الجامعات المختصة في المملكة والمؤسسة الدينماركيه للفيلم.

وحظي مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان بثقة ومتابعة كبيرة من زواره ومآزريه الذين باتوا ينتظرون موعده الثابت في كل عام لحضور كل ما هو جديد ومهم في سينما حقوق الانسان من جميع انحاء العالم، حيث تتخطى عروض المهرجان العاصمة عمان لتصل إلى المحافظات والمخيمات بهدف ايصال اوسع لرسالته الانسانية الخاصة بحقوق الانسان من خلال الفن والثقافة.

للمزيد زوروا صفحة المهرجان على الفيسبوك Karama Film Festival

 

E-mail me when people leave their comments –

You need to be a member of Because I Care JO to add comments!

Join Because I Care JO

Statement


اللامُبالاةُ ليست فلسفة,وهى حتماّ ليست موقف؟ موجودون نحن اليوم لأنّنا نهتــــمُ , ففي مكان وزمان ما,وُجد شخص ما,إهتمّ بنا يوماّ, حقاّ. أنا مُهتمّة بكثير من الأشياء من بينها,النّاسُ الجميلة,النّاسُ النغم. في الواقع النّاسُ هى أجملُ خيارات الكون؟ فقط نحن من نسينا ذلك ؟ بماذا تهتمُ؟ وبمن تهتمُ؟ ولماذا تهتمُ ؟ وشو هو الشى المُهم لك / لكي وعنجد تصريح رقم 1
عندما نهتمُّ حقاّ تُفتح الفرص والأبواب المُغلقة على  مصراعيها, وكلُّ ما هنالك أنّك تحتاجين الى المُبادرة. نعم هذا كلّ ما في الأمر ! الكثير من التشبيك والتواصل وأخذ زمام تصريح رقم 2
ويتبع...

scriptsDiv

Sponsored

Ads

[+]