Home Page
+33° C

 

بيكوز اي كير_خاص_ استضافت اكاديمية مصر للطيران والتدريب فعاليات المؤتمر الخامس لمنظمة الـ 99 لقائدات الطائرات " القسم العربي " الذي عقد في العاصمة القاهرة واستمر ثلاثة ايام .

 

وعقد المؤتمر الذي رعاه وزير الطيران المدني شريف فتحي لاول مرة في مصر تاكيدا على الدور المصري في صناعة النقل الجوي بالمنطقة .

 

واتسم المؤتمر بمشاركة عدد من الشخصيات الفاعلة في مجالات صناعة النقل الجوري وادارته ابرزهم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم ورئيس اكاديمية مصر للطيران والتدريب الكابتن طيار عبدالهادي الشقنقيري .

 

كما شاركت وفود من الدول العربية كافة تصدرهم الوفد الاردني بمشاركة ثمانية قائدات اردنيات من المنظمة كون الاردن احد اعضائها ويترأس المنظمة على مستوى الوطن العربي الأردنية الكابتن طيار عالية الطوال 

 

فعاليات وجلسات المؤتمر ركزت على مختلف القضايا المتصلة بالنقل الجوي وآخر ما توصلت إليه المنظمة في عالم الطيران، والمشاكل التي تواجه قائدات الطائرات وتوفير الحلول والأبحاث الخاصة بالطيران والتيسيرات التى تقدمها مختلف الدول لمشاركة المرأة فى صناعة النقل الجوى.

كما ناقش المؤتمر، التطورات الناتجة في قطاع الطيران بالنسبة لتواجد السيدات فيه والمنح الدراسية المقدمة للفتيات، والتفاصيل المتصلة بشروطها .

 

يشار ان منظمة الـ 99  لقائدات الطائرات أنشئت فى عام 1929 بالولايات المتحدة الأمريكية بعضوية 99 طيارًا من الإناث،وأطلق عليها هذا الاسم، واصبحت الان تضم خمسة الاف عضوة قائدة في مجال الطيران المدني على مستوى العالم .

 

والمنظمة مؤسسة غير ربحية تهدف إلى نشر ثقافة الطيران بين النساء، وتعريفهن بأهمية مجال الطيران وتقديم المنح الدراسية والتدريبية للراغبات في تعلمه وتضم 56 قطاعًا على مستوى العالم من ضمنها القطاع العربي، الذى تاسس  عام 1989 بالسعودية وترأس كابتن عاليا الطوال الأردنية الجنسية القطاع، والذي يضم 110 قائدات عربيات بينهن 7 مصريات.

 

وتجدر الاشارة الى ان القطاع العربي من أكبر القطاعات في هذه المنظمة بعد الولايات المتحدة، الأمر الذي أثرى القطاع العربي وزاد من أهميته، وجاءت المشاركة العربية في المؤتمر الاكبر من حيث العدد ومعظمهن من القائدات الأردنيات .

 

وجرى ضمن فعاليات المؤتمر  طرح عدد من قصص النجاح لقائدات طيران مثال مشاركة الأردنية : الكابتن سهى ابو العدس، التي تخرجت من الأكاديمية الملكية الأردنية للطيران بعام 2002 والتحقت بالعمل على خطوط شركة الأردنية للطيران، والتي كانت مؤجرة لمنظمة الأمم المتحدةUN، لنقل الجنود في مناطق الحروب!!! اي انها كفتاة، كانت تقلع وتهبط بطائرتها في أصعب الظروف والمناطق المنكوبة.

الكابتن سهى ابو العدس

 

E-mail me when people leave their comments –

You need to be a member of Because I Care JO to add comments!

Join Because I Care JO

Statement


اللامُبالاةُ ليست فلسفة,وهى حتماّ ليست موقف؟ موجودون نحن اليوم لأنّنا نهتــــمُ , ففي مكان وزمان ما,وُجد شخص ما,إهتمّ بنا يوماّ, حقاّ. أنا مُهتمّة بكثير من الأشياء من بينها,النّاسُ الجميلة,النّاسُ النغم. في الواقع النّاسُ هى أجملُ خيارات الكون؟ فقط نحن من نسينا ذلك ؟ بماذا تهتمُ؟ وبمن تهتمُ؟ ولماذا تهتمُ ؟ وشو هو الشى المُهم لك / لكي وعنجد تصريح رقم 1
عندما نهتمُّ حقاّ تُفتح الفرص والأبواب المُغلقة على  مصراعيها, وكلُّ ما هنالك أنّك تحتاجين الى المُبادرة. نعم هذا كلّ ما في الأمر ! الكثير من التشبيك والتواصل وأخذ زمام تصريح رقم 2
ويتبع...

scriptsDiv

Sponsored

Ads

[+]