Home Page
+33° C

بيكوز أي كير_ بدأت الإعلامية تهاني القطاوي مسيرتها الإعلامية كمذيعة برامج في قناة نورمينا الفضائية ومن ثم صحفية في إحدى الصحف الأسبوعية في مجال إجراء المقابلات الصحفية، لتعمل بعد ذلك في مجال العلاقات العامة والدعاية والإعلان وأيضاً في عدة مواقع الكترونية، ومن ثم معدة في قناة العربية في مكتب عمان لمدة ٣ سنوات،  كما تلقت القطاوي التدريب لسنوات كمذيعة أخبار وصحفية في مجلة المؤسسة والتقارير الميدانية في التلفزيون الأردني، حيث تعمل حالياً فيه بمجال الإعداد وتقديم التقارير الميدانية .

تقول القطاوي أن طبيعة عملها تتمثل في "العمل بالميدان  وإعداد وتقديم التقارير الميدانية وهذا هو الأقرب لي حتى وإنني ما زلت أطمح بأن أصبح بحجابي مذيعة أخبار سواء على شاشة التلفزيون الأردني أو غيره أحب عملي جدا في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية وأعمل بشغف ولا أرفض أي عمل أكلف به من قبل مدارئي لأنني أريد أن أكتسب خبرة في كل شيء ولا ننسى بأن التلفزيون الأردني مدرسة وجامعة في آن واحد".

وأكدت أن الإعلامية لا تزال تواجه الصعوبات والتحديات في مجال عملها وأبرزها الحجاب كونها إعلامية محجبة، إضافة إلى المنافسة غير الشريفة والرواتب المتدنية والاعتماد في بعض الأعمال بتنسيبها في العمل للشاب لا الفتاة.

وأوضحت أن الإعلامي يستطيع التميز بامتلاكه مهارات كتابة  واختيار النصوص والتمكن في الأداء والاعداد الجيد للعمل سواء قبل أو وقت العمل، مشيرة إلا أن الإعلامي المثقف والمطلع  يستطيع أن يتميز بعمله  ولا يصعب عليه شيء.

وحول عملها التطوعي في مؤسسة الأميرة تغريد محمد للتنمية والتدريب  أشارت القطاوي إلى أنها تعمل كمتطوعة لدى المؤسسة كونها  لديها العديد من الأعمال الهادفة ؛ حيث تقدم المساعدات الإنسانية، وتعنى بتدريب الأيتام وتوظيفهم بعد سن الثامنة عشرة.

وأضافت أن المؤسسة لديها أفرع في معظم محافظات المملكة، حيث تساعد من خلالها سيدات المجتمع المحلي بتأمين فرص عمل لهن في مجال الأشغال اليدوية وغيرها، والعمل على تسويقها لزيادة دخلهن وتحسين مستوى معيشتهن .

 

وحول التوفيق بين عملها وحياتها الاجتماعية والأعمال التطوعية  تقول القطاوي " الله هو الموفق ورضا الوالدين ودعواتهم هي من تساعدني في ذلك ، وبعد أهلي يأتي عملي في التلفزيون الأردني ومن ثم باقي الأعمال، ولا أشعر بالملل أبداً في ساعات عملي الطويلة ، أحياناً أقوم بتأجيل بعض الأعمال التي تتطلب مني بعض الوقت كي لا أتأخر عن عملي في التلفزيون الذي أحبه وأجعل له الأولوية عن باقي الأعمال".

ودعت الشباب إلى التحلي بالطموح  والابتعاد عن الإحباط ومواجهة كافة العقبات في طريق نجاحهم، وأن يكونوا قدوة لكلام جلالة الملك  عبدالله الثاني بن الحسين "يا شباب الأردن الغالي. اعلموا أن مستقبل الوطن بين أيديكم وأنكم من أبرز صناعه. وأنتم نعم من يحمل هذه المسؤولية. وامضوا في مسيرة البناء والتحديث والازدهار. فالأردن كل الأردن من خلفكم يعضدكم في كل خطوة من خطواتكم" .

وأكدت القطاوي على تصريح وزير الإعلام حول المرأة ودورها في المجتمع والذي أشار فيه  إلى وجود إيمان بأهميّة دور المرأة، وبأنّها شريك أساسي في المجتمع، بدليل تزايد أعداد النساء اللاتي يصلن إلى مواقع قياديّة، ونجاح المرأة في الوصول إلى البرلمان في العديد من الحالات خارج سياق الكوتا النسائيّة، مؤكّداً أنّ صناع القرار في المؤسسات الحكومية وكذلك الإعلامية كانوا داعمين لأيّ قرار بإمكانه أن يعزّز حضور المرأة في المواقع القياديّة"،  ولفتت إلى أهمية هذا التصريح بأن تجد  المرأة الدعم من الدولة الأردنية بكافة رجالاتها.

وأنهت القطاوي لقائها بالقول" أوجه للمرأة دعوة بأن تستمر حتى تصل إلى ما تريد  تحقيقه "، وقالت " أنا فخورة بكن وبنفسي أننا نكافح بأنفسنا دون الاتكال على أحد كي نحصل على ما نريد من كد يميننا وعرق جبيننا".

 

 

E-mail me when people leave their comments –

You need to be a member of Because I Care JO to add comments!

Join Because I Care JO

Statement


اللامُبالاةُ ليست فلسفة,وهى حتماّ ليست موقف؟ موجودون نحن اليوم لأنّنا نهتــــمُ , ففي مكان وزمان ما,وُجد شخص ما,إهتمّ بنا يوماّ, حقاّ. أنا مُهتمّة بكثير من الأشياء من بينها,النّاسُ الجميلة,النّاسُ النغم. في الواقع النّاسُ هى أجملُ خيارات الكون؟ فقط نحن من نسينا ذلك ؟ بماذا تهتمُ؟ وبمن تهتمُ؟ ولماذا تهتمُ ؟ وشو هو الشى المُهم لك / لكي وعنجد تصريح رقم 1
عندما نهتمُّ حقاّ تُفتح الفرص والأبواب المُغلقة على  مصراعيها, وكلُّ ما هنالك أنّك تحتاجين الى المُبادرة. نعم هذا كلّ ما في الأمر ! الكثير من التشبيك والتواصل وأخذ زمام تصريح رقم 2
ويتبع...

scriptsDiv

Sponsored

Ads

[+]