Home Page
+33° C

بيكوز أي كير_ بدأت مؤسسة " لانني اهتم التطوعية - غير ربحية " ومن خلال مبادرتها (صالون وطن للموسيقى) بتجهيزات غرفة للموسيقى في مدرسة ميسلون الاساسية للبنات بمنطقة الحصن في لواء بني عبيد.

ويأتي انشاء الغرفة في سياق اهتمام المبادرة بقطاع التعليم بتجهيزات مساندة للعملية التعليمية خاصة في مجال الانشطة اللامنهجية المحفزة للطلبة .

وقالت رئيسة المبادرة ضحى عبد الخالق ان الاهتمام ودعم قطاع التعليم وتعزيز بيئة المدارس وتحفيز الطلبة من خلال المبادرة يتسق مع توجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله في دعم قطاع التعليم وتعزيز وتحفيز البيئة التعليمية للطلبة من خلال العديد من المبادرات المتعددة التي اطلقتها جلالتها لتعزيز المنظومة التعليمية في المملكة .

واضافت ان المؤسسة تطلق كل عام هذه المبادرة تزامنا مع عيد الاستقلال حيث جهزت غرفة نضال سختيان للموسيقى في مدرسة السويسة في لواء وادي السير كخطوة هادفة نحو نشر تعليم الموسيقى في المدارس الحكومية

واوضحت ان المبادرة هدفها بناء غرف موسيقية في جميع أنحاء الوطن، وتحديداً في المدارس الحكومية، ليصل عددها الى 100 غرفة داخل المدارس الحكومية باسناد من مؤسسات القطاع الخاص مثمنة دور المؤسسات الداعمة للمبادرة والتي اثمرت عن غرف سختيان للموسيقي في مدرسة السويسة بلواء وادي السير والشفاء بنت عوف في جبل النظيف ، والميمونة بنت الحارث في السلط .

ولفتت عبد الخالق الى ان المبادرة تقوم على اعتبار تعلم الموسيقى حق من حقوق الطلبة بهدف اثراء ثقافتهم الموسيقية، واكسابهم مهارات جديدة وفرصة لاكتشاف ميولهم وقدراتهم الإبداعية في العزف والأداء.علاوة على دورها في الحد من العنف والعدوانية وتعزيز السلوكيات المحببة لدى الطلبة .

وأشارت إلى أنّ المؤسسة تقوم بإدارة التفاصيل اللوجستية والفنية بهدف الاستعانة بأكبر عدد من النساء والمتطوعات والمتبرعين ، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة .

وثمنت دعم وزارة التربية والتعليم في تقديم التسهيلات اللازمة لدعم المبادرة مؤكدة ان المؤسسة تسعى الى تكريس دورها كمحفز لمؤسسات المجتمع المحلي للقيام بمثل هذه المبادرات التي تخدم الطلبة وتطور مهاراتهم .

E-mail me when people leave their comments –

You need to be a member of Because I Care JO to add comments!

Join Because I Care JO

Statement


اللامُبالاةُ ليست فلسفة,وهى حتماّ ليست موقف؟ موجودون نحن اليوم لأنّنا نهتــــمُ , ففي مكان وزمان ما,وُجد شخص ما,إهتمّ بنا يوماّ, حقاّ. أنا مُهتمّة بكثير من الأشياء من بينها,النّاسُ الجميلة,النّاسُ النغم. في الواقع النّاسُ هى أجملُ خيارات الكون؟ فقط نحن من نسينا ذلك ؟ بماذا تهتمُ؟ وبمن تهتمُ؟ ولماذا تهتمُ ؟ وشو هو الشى المُهم لك / لكي وعنجد تصريح رقم 1
عندما نهتمُّ حقاّ تُفتح الفرص والأبواب المُغلقة على  مصراعيها, وكلُّ ما هنالك أنّك تحتاجين الى المُبادرة. نعم هذا كلّ ما في الأمر ! الكثير من التشبيك والتواصل وأخذ زمام تصريح رقم 2
ويتبع...

scriptsDiv

Sponsored

Ads

[+]